3طرق فعالة لتلميع الأواني الفضية






اقتناء الفضيات بكل أشكالها وموديلاتها كجزء من زينة إكسسوارات منزلية، باب تهتم به المرأة بهدف منح بيت العائلة مزيداً من الأناقة 
فقبل ان نتطرق الى طرق تلميع الفضة اليكم بعض النصائح للاحتفاظ  على الفضة 
 - 1عند حفظ الأواني الفضية يفضل لفها بقطعة قماش أو بالورق الذي تلف به الفضة الجديدة، ثم توضع في أكياس نايلون، وبهذه الطريقة لا تتعرض الفضة للتأكسد بالهواء وتحفظ لمعانها لفترة أطول ويفضل لف كل آنية على حدة حتى لا تنخدش ومن الممكن وضعها في أكياس مصنوعة من قماش الفانيلا.
 - للمحافظة على التحف الفضية يجب مسحها بانتظام بقطعة قماش جافة طرية وناعمة.
 - مملحة الفضة إن لم تكن مبطنة من الداخل بزجاج أو بلاستك يجب إفراغها من الملح حال الإنتهاء من استعمالها، وإذا كانت مبطنة يجب التأكد من عدم وجود ملح بين الفضة والزجاج، أي أنه يجب أن لا يبقى الملح ملامساً للفضة لفترة طويلة.
 - لحفظ أباريق الفضة توضع بداخلها قطعة طبشور أو قطعة سكر على ورقة، لامتصاص الرطوبة.
 - بما أن الرطوبة تعمل على أكسدة الفضة وتذهب بلمعانها فمن الأفضل وضع قطعة من خشب الكافور أو بعض قطع الطبشور في الدرج أو الخزانة التي تحفظ فيها الفضة، لأنها تعمل على امتصاص الرطوبة وحفظ الفضة من الأكسدة.

2تنظيف الفضة وتلميعها:
- عند تنظيف الفضة وتلميعها يجب استعمال قماش ناعم جداً مثل قماش الفانيلا وبشكل خاص للفضة الملساء، فإنها تنخدش بسهولة حتى من استعمال المناشف الورقية.
- يفضل الإقتصاد باستعمال المادة الخاصة بتلميع الفضة على الأواني المطلية بالفضة قدر الإمكان، لأنها مع الزمن تعمل على إزالة طبقة الفضة.

الان نمر الى الطريقة الاولى لتلميع الفضة 
طريقة سهلة وهي تصب الصلصة في طبق.ضعي قطعة الفضة الخاص بك في  الصلصة، مع التأكد انها  مغمورة تماما.تركها  لمدة 5-10 دقائق.
ازيلي  قطعة  الفضة من  الوعاء وشطفها  بالماء الدافئ وتجفيفها بقطعة قماش رطب
الطريقة التانية  نحتاج  صحن الزجاج أو صحن  الألومنيوم 1 كوب من الماء المغلي
1 ملعقة كبيرة من بيكاربونات الصودا  1 ملعقة كبيرة ملح  1/2 كوب من الخل الأبيض ومنديل رطب 
الطريقة  نغلي الماء جيدا  تم  نضيف  الملح والصودا وفي اخر مرحلة الخل  
نضع الاواني في انية الزجاج او الالمينيوم نضع الخليط ونضع فيه الاواني التي نريد تنضيفها نتركها 30 دقيقة بعدها ناخد منديل ونبدا في عملية المسح جيدا 
 
قبل
بعد
الطريقة التالتة من اسهل الطرق ونتيجتها رائعة يكفي اخد اي معجون اسنان ودهن القطعة الفضية وتركها 5 دقائق 
وبعدها ناخد فرشاة تكون رطبة نرشها قليلا بالماء ونبدا في تمرير الفرشاة على القطعة باكملها بعدها نشطف القطعة بالماء ونجففها بمنديل رطب 
النتيجة 


شاركي على غوغل بلاس